الجمعة، 13 سبتمبر 2013

شرح و تحميل برنامج سكايبي للدردشة Skype للكومبيوتر

يعتبر برنامج سكايب فعال جدا لعمل دردشة فيديو و القيام بالدردشة النصية و الصوتية مجانا كما يمكنك الحصول علي رقم هاتف أمريكي و القيام بالأتصال بأي رقم هاتفي في العالم مقابل تكلفة بسيطة و بجودة  صوت عالية جدا حيث يمكن  الأتصال بمستخدمي برنامج سكايب و الهواتف الأرضية العادية من خلال سكايب غير أن استخدام برنامج سكايب لإجراء المكالمات محليا مكلف بعض الشيء  و لكن تبقي خدمات برنامج سكايب رخيصة جدا مقارنة مع المشغلين الآخرين عندما يتعلق الأمر بالمكالمات الدولية.

هل برنامج سكايب Skype سهل الأستخدام ؟
للبدء في استخدام برنامج سكايب لابد من  التسجيل علي موقع البرنامج قبل التحميل ولكن يمكنك أيضا استخدام الفيسبوك.
بعد تنزيل و تحميل سكايب وتثبيت البرنامج سوف يبدأ في العمل على الفور. سكايب يتكشف بذكاء عندما قد تحتاج إلى ضبط الكاميرا و الميكروفون . فكلما فشل سكايب في مكالمة فيديو أو ما شابه ذلك ، سوف  يقوم سكايب Skype بمحاولة الاتصال.

واجهة برنامج سكايب Skype :
الشاشة الرئيسية من برنامج سكايب Skype تظهر لائحة من الأسماء و وضعهم (متصل ، مشغول ، غير متصل، الخ) . هناك خيار للبحث من خلال جهات الاتصال الخاصة بك وتقسيمها لمجموعات. واجهة المستخدم للمكالمات هي غاية في البساطة . هناك قائمة صغيرة في الجزء السفلي من النافذة التي لديها خيارات مثل تحول الكاميرا والميكروفون وإيقاف تشغيله ؛ ضبط مستوى الصوت وعرض واجهة الاتصال الخاصة بك .

فيديو شرح برنامج سكايب :


عيوب برنامج Skeype :
1- سكايب لا تقدم الرسائل النصية .
2- لا يدعم دردشة الفيديو الجماعية في حالة عدم الأشتراك الشهري المدفوع مقدما .
3- عرض الإعلانات (عند استخدام حساب مجاني ) المزعجة بعض الشئ و لكن يمكن التخلص منها بالترقية للأشتراك الشهري.

هل هناك برامج أفضل من سكايب ؟ 
ذلك يعتمد علي ما تفضله أنت , إذا أردت أن تجرب برنامج اخر فعليك ببرنامج oovoo الذي يتيح ميزة دردشة الفيديو الجماعية .

الملخص :
برنامج سكايب عموما هو برنامج مفيد جدا للأفراد و للشركات . هناك عدد قليل جدا من البدائل لسكايب Skype على مستوى نفس السعر . سكايب هو ممتاز لدردشة الفيديو، و بأسعار تنافسية للمكالمات الدولية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق